الصفحة الرئيسيةخبر عاجلدوليةسياسة

“مهمّتنا في لبنان لم تنتهِ”.. نتنياهو: سنبقى في الشريط الأمني طالما بقيَت رئيسًا للوزراء

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنّ “المهمّة في لبنان لم تنتهِ بعد” وفق تعبيره.

كما أضاف في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أنّ القوّات الإسرائيليّة تقيم حزامًا أمنيّّا عازلًا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شنّ هجمات. وقال:” لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان”

كذلك كرّر التأكيد على أنّ القوات الإسرائيليّة لن تنسحب ممّا وصفها بـ “المناطق الأمنيّة” في لبنان.

وأعلن  بأنّ “الجيش الإسرائيلي سيبقى في الشريط الأمني في لبنان” طالما بقيَ رئيسًا للوزراء.

“إيران لن تحصل على سلاح نووي”
أما عن إيران، فأكد أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليّات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحًا نوويًا.

كما شدّد نتنياهو على أنّ “إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسًا للحكومة”. واعتبر أنّ حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكّداً أنّه “سيمنع ذلك”.

إلى ذلك صعّد لهجة التحدّي لواشنطن، قائلًا:” لم أطلب إذنًا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرّر بدوره مجدّدًا في وقت سابق اليوم أنّه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني. وقال كاتس “حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قوّاتنا من جنوب لبنان.. ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشماليّة إلى وضع التهديد السابق”.

زر الذهاب إلى الأعلى