الياس بو صعب لـ”صار الوقت”: علاقتي بالرئيس برّي جيّدة فأنا نائبه وهناك صداقة قديمة وتمكّنّا من إقرار قوانين معه لم يكن فريقه السياسي موافقاً عليها ولم أسمّ الرئيس سلام في الإستشارات النيبايّة بسبب عدم الوضوح في المواقف حينها واليوم هناك تنسيق معه على ما يجب العمل عليه
أشار نائب رئيس مجلس النواب، إلياس بو صعب، في حديث تلفزيوني
، إلى أن “علاقتي برئيس مجلس النواب نبيه برّي جيدة، فأنا نائبه، وتجمعنا صداقة قديمة. وقد تمكّنا من إقرار قوانين معه، رغم أن فريقه السياسي لم يكن موافقًا عليها”.
ولفت إلى أنه “لم يسمِّ نواف سلام لرئاسة الحكومة خلال الاستشارات النيابية، بسبب غياب الوضوح في مواقفه آنذاك، أما اليوم فهناك تنسيق قائم بيننا حول ما يجب العمل عليه”.
وأضاف: “خيار رئيس الجمهورية جوزاف عون هو الخيار الصحيح إذا أردنا معالجة ملف السلاح”، موضحًا أنه سأل سلام خلال رحلة عودتهما من الإمارات: “كيف ستترجم مواقفك؟”، فأجابه بأن “وزير الدفاع ميشال منسى لم يقدّم له خطة واضحة بشأن المسار المطلوب”. وأكد بو صعب أنه “يميل إلى ما يقوم به رئيس الجمهورية”، مشددًا على أن “الجيش ووزير الدفاع مطالبان بتقديم خطة واضحة للحكومة”.
كما أشار إلى أن “الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب كان جديًا في مسعاه لتحقيق السلام في المنطقة”.
وأكد بو صعب أن “الجيش اللبناني قادر على فرض الأمن والسيطرة في البلاد”، مشددًا على أن “هناك مسعى لإنهاء وجود السلاح الفلسطيني داخل المخيمات في لبنان”.
وختم بالقول: “لا أعتقد أننا ذاهبون نحو تكرار سيناريو الاجتياح الإسرائيلي، ويجب أن تكون البداية بانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي اللبنانية”.