
بقلم الإعلامي الاستاذ انطوني جعجع
أيّها الحكّام
لمَن تريدون بناء لبنان الجديد ؟ إن كان للمسيحيّين فهم على سفرٍ يأخذهم حّتّى إلى جهنم ، وإن كان للسُنّة فهم على وصلٍ مع هموم العرب من فلسطين حتّى اليمن ، وإن كان للشيعة فهم على عَودٍ إلى كربلاء من الهرمل إلى قمّ ، وإن كان للنازحين السوريّين فهم في بلادهم ، لم يشعروا بغربة او وحشة ، وإن كان للاجئين الفلسطينيّين فهم اعتادوا العيش في المنافي والشتات ، ولم يعد الوطن السليب همًا أوليًا وإن كان لانصاركم فهم يعيشون في الجنّة لا ينقصهم شيء ولا يكدّر حياتهم شيء … وإن كان لسائر اللبنانيّين فهم اعتادوا العيش بلا كهرباء ولا ماء ولا مال ولا امان ولا طبابة ولا حقوق ولا حريّات ولا سمعة ولا عافية ولا بحر ولا نهر ولا غابات ولا هواء ولا أمل ولا أحلام..
عبثا تحاولون … دعوا كلّ شيء على حاله .. نحن شعب لا يليق بنا شيء ولا نستحقّ شيئًا ، وامضوا ما تبقى من عهودكم وأعماركم بلا هَمّ ولا عَتب ولا تعَب … وليكن من بعدكم الطوفان …






